آخر الاخبار

تحرك خارجي جديد للشرعية سعياً لدعم الاقتصاد اليمني والإصلاحات المالية والمصرفية في اليوم العالمي للصحافة مؤسسة الشموع تكشف عن خسائر بالمليارات و تدين تجاهل المجلس الرئاسي عن تعويضها وتدين احتلال ونهب ممتلكاتها في صنعاء وحرق مطابعها في عدن وزارة الداخلية تكشف عن احصائيات الحوادث غير الجنائية في المناطق المحررة صحفي يطالب الحوثيين بتسليم طفله المخفي قسراً منذ عشرة أشهر. عاجل : اتفاق سعودي أمريكي في المجال النووي .. وواشنطن تسعى للملمة المنطقة المضطربة بعد انفرط عقد الأمور أردوغان يعلن عن تحرك يهدف لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها على غزة اليمن.. طوفان بشري في مدينة تعز تضامنا مع غزة وحراك الجامعات الأمريكية 41 منظمة إقليمية ومحلية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن .. تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين اليمنيين: تكشف عن اثار مروعة للصحافة في اليمن ...توقف 165 وسيلة إعلام وحجب 200 موقع الكتروني واستشهاد 45 صحافيا بعد أقل من 48 ساعه من تهديدات ايرانية وحوثية للملكة .. السعودية تكشف عن تحركات عسكرية أمريكية بدأت من الظهران لمواجهة تهديدات أسلحة التدمير الشامل

قضم الأظافر مفيد للصحة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و أسبوعين و يوم واحد
الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2013 05:04 م

بينت طبيبة بريطانية، أخيرا، أن قضم الأظافر، وهو العادة التي يحاول معظم المدمنين عليها التخلي عنها، يمكن أن يكون مفيدا للصحة. إذ تقول هيلاري لونغهرست: "يحتمل أن تساهم الجراثيم التي نواجهها عندما نقضم أظافرنا، في تقوية جهازنا المناعي، وذلك في حال لم تكن يدانا قذرتين".

وتضيف :" إن ذلك يرجع إلى حقيقة أن جـــهازنا المناعي لديه ذاكرة، تمكنه من تدوين ملاحظات حول كيفية محــاربة كل جـــرثومة يصادفها.. هكذا، وعند مواجهة جـــرثومة ما، للــمرة الثانية، يرجع الجهاز المــناعي إلى ذاكرته ويطلق أسلحة، تعرف باسم "ليمـــفاويات الذاكرة"، باستطـاعتها التغــلب على تــلك الـجرثومة".