آخر الاخبار

تعرف على تفاصيل أحدث فضيحة حوثية أشعلت موجات عاصفة من السخرية - وثيقة لمساعدة ذويهم في حل أسئلة الامتحانات..  الحوثي ينشر 43 ألف من عناصره لانجاح مهام الغش في أكثر من 4 آلاف مركز امتحاني الأطباء يكشفون عن علامة خطيرة وواضحة تشير لسرطان القولون! الأمم المتحدة تفجر خبرا مقلقا : غزة تحتاج 16 سنة لإعادة بناء منزلها المهدمة شركة يسرائيل تفقد ثقة اليهود: رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب تبكي المسافرين وتثير هلعهم عاجل: المنخفض الجوي يصل الإمارات.. أمطار غزيرة توقف المدارس ومؤسسات الدولة والاجهزة ذات العلاقة ترفع مستوى التأهب وجاهزية صحيفة عبرية تتحدث عن زعيم جديد لإسرائيل وتقول أن نتنياهو أصبح ''خادم سيده'' مسئول صيني يكشف عن تطور جديد في علاقة بلاده مع اليمن.. تسهيلات لمنح تأشيرات زيارة لليمنيين وافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية أبرز ما خرجت به اجتماعات خبراء النقد الدولي مع الجانب الحكومي اليمني وفاة شخص وفقدان آخر في سيول جارفة بالسعودية

اكتشف أصولك من شكل أصابع قدمك !
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام
الأربعاء 29 مايو 2013 08:21 م

انتشرت على صفحات الفيس بوك صورة تقارن بين خمسة أنواع من الأقدام المرقمة والمسماة بحسب طبيعة طول الأصبع الثاني مقارنة بالاصبع الكبير، وذلك بحسب دراسة أطلقتها مراكز طبية مهتمة بالتاريخ البشري.

وتشير صورة القدم الأولى إلى أن من يملك مثل هذا الشكل للقدم فإن أصوله عربية، بينما مثل الشكل الثاني والذي يكون فيه الاصبع الثاني والثالث بطول الاصبع الأول قدم من أصولهم رومانية، أما الثالث فكان لأصحاب الأصول اليونانية وتميز بطول الاصبع الثاني مقارنة بالاصبع الكبير، فيما كان الاصبع الكبير هو الأطول في أقدام ذوي الأصول الجرمانية والتي تعني " الألمانية".

أما من كانت أصولهم سلتية (مثل الساكنين في الجزر البريطانية) فإن تشكيل أصابعهم كان غريباً بعض الشيء حيث جاء الاصبع الثاني في المقدمة من ناحية الطول، بينما تساوى الاصبعان الأول والثالث، تلاهما الرابع والخامس.