آخر الاخبار

عملية نوعية لقبائل محافظة الجوف استهدفت قيادي حوثي بارز ينتمى لصعدة في كمين محكم وحارق السفير اليمني لدى لندن يكشف عن أبرز التفاهمات اليمنية البريطانية حول تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية وملفات السلام والحرب سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة تصعيد عسكري في جبهات جنوب وشمال تعز ولحج وقوات ''درع الوطن'' تدفع بتعزيرات اضافية كبيرة خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية محكمة مصرية تقرر رفع إسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب عاجل.. انهيار غير مسبوق للعملة اليمنية أمام الدولار والسعودي ''أسعار الصرف الآن'' أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال الكشف رسميا عن قصة الطائرة التي شوهدت وهي تحلق في سماء عدن لوقت طويل وما هو السبب قاما بحملات حج وهمية بغرض النصب في مكة.. السلطات تعلن القبض عليهما وتحدد جنسيتهما

أكبر ساعة في العالم بجوار الحرم المكي الشريف
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و شهرين و 3 أيام
الأربعاء 14 مارس - آذار 2007 10:39 م

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء ساعة مكة المكرمة في أعلى البرج الخامس من مشروع وقف الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة على ارتفاع حوالي 380 مترا. وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أنه سيتسنى رؤية الساعة من كافة الجهات ومن مسافات بعيدة كما يعلو الساعة من الجهات الـ4 لفظ الجلالة "الله".

ويشتمل هذا المشروع على "4" ساعات للبرج منها ساعتان رئيسيتان بارتفاع حوالي 80 مترا بما فيها لفظ الجلالة وبعرض حوالي 65 مترا وقطرها حوالي 39 مترا.

وسوف يتم تخصيص مصعدين لنقل الزوار إلى الشرفة المحيطة أسفل الساعات الـ4 والتي يبلغ عرضها حوالي 5 أمتار ويتوج هذا العمل بالزخارف الإسلامية المستوحاة من التراث الإسلامي لتكون معلما مبهرا وراسخا على مر التاريخ، وستكون ساعة مكة المكرمة أكبر ساعة في العالم. وتأتي هذه الفكرة كون مكة المكرمة قلب العالم الإسلامي وحاضرته ويتوجه إليها المسلمون في صلواتهم وشعائرهم الدينية من حج وعمرة.