آخر الاخبار

الرئيس العليمي يبشّر بمعركة حاسمة ضد المليشيات ستنطلق من مأرب وبقية المحافظات ويؤكد :مأرب هي رمزا للجمهورية ووحدتها وبوابة النصر لاستعادة مؤسسات الدولة العليمي : مخاطبا طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي بمارب : من خلالكم سوف تحقق اليمن المعجزات من أجل بناء القوات المسلحة واستعادة مؤسسات الدولة كانت في طريقها إلى جدة ..شركة«أمبري» البريطانية تعلن استهداف سفينة حاويات في البحر الأحمر أبرز تصريحات وزير الخارجية الأمريكي حول هجمات الحوثيين ومصير الأزمة اليمنية خلال الاجتماع مع نظرائه الخليجيين بالرياض حصري - شحنة المبيدات الاسرائيلية المسرطنة..دغسان يتوسل قيادات حويثة لطمس الفضيحة ويهدد قيادات أخرى تربطه معها شراكة سرية بهذا الأمر ثورة الجامعات الأمريكية تتسع .. خروج محاظن الصهيونية عن السيطره الإدارة الأمريكية تناشد جميع الدول وقف دعم طرفي الحرب في السودان ... وزارة الأوقاف توجه تحذيرا شديد اللهجة لوكالات الحج وتتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة الأقمار الصناعية.. تكشف المواقع والأنفاق السرية تحت الأرض للحوثيين... صور تحدد التحركات السرية للمليشيا في دار الرئاسة ومحافظة صعدة ومنشئات التخزين تقرير أممي مخيف يكشف: ''وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات''

50 دولارا تحول تلفزيونك إلى كمبيوتر
بقلم/ سكاي نيوز
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً
الأربعاء 29 مايو 2013 10:23 ص

 

بعد أن اقتحمت غوغل الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية والدفترية بنظام التشغيل أندرويد، بدأت الشركة بغزو شاشات التلفزيون، عبر بطاقات صغيرة لا يتجاوز سعرها 50 دولارا ولا يزيد حجمها على ذاكرة الفلاش، وتحول أي تلفزيون إلى جهاز كمبيوتر!

هذا الكمبيوتر الصغير Mini PC يتخذ شكل بطاقة تشبه بحجمها وشكلها ذاكرة الفلاش من نوع USB ، وتحتوي في داخلها على كافة المكونات الأساسية لكمبيوتر عادي، من معالج وذاكرات تخزين ووحدة معالجة رسومات وشرائح للاتصال بالإنترنت عبر شبكات "واي فاي" اللاسلكية، ولا تحتاج سوى لتلفزيون للحصول على كمبيوتر متكامل.

هذه البطاقة مزودة ضمنيا بنظام التشغيل أندرويد وتعتمد على المنفذ المعروف باسم HDMI والمتوفر في أغلب التلفزيونات الحديثة، ولا يحتاج المستخدم سوى لوصلها بالطاقة الكهربائية ووضعها في المنفذ الخاص بها في التلفزيون ليعمل نظام التشغيل أندرويد على شاشة التلفزيون.

يتيح هذا النوع من الكمبيوترات الصغيرة كل الوظائف التي توفرها كمبيوترات وهواتف أندرويد مثل تصفح الإنترنت وتشغيل الفيديو والألعاب وتحميل التطبيقات من متجر "غوغل بلاي" وتشغيل الأفلام والموسيقى.

وللتمكن من استخدام الكمبيوتر بالطريقة الأمثل يمكن الاعتماد على لوحة مفاتيح وماوس لاسلكيين، إذ تحتوي البطاقة على منفذ USB خاص لوصل هذا النوع من الأجهزة، إضافة لمنفذ آخر من نوع Micro SD لزيادة ذاكرة التخزين.

وتتوفر هذه الكمبيوترات التي تعرف باسم Stick Android Mini PC  من شركات مثل Ctroniq و MINIX و Rikomagic وتبدأ أسعار هذه المنتجات من 50 دولارا حسب المواصفات التقنية التي تتوفر بها.