آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

لماذا يزيد وزن المرأة بعد الزواج
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 21 يوماً
الأحد 06 مايو 2012 06:15 م
 
 

قالت الدراسة استمرت على مدار 12 عاما، أن النساء يتعرضن لزيادة هائلة فى نسبة الدهون بالجسم عقب الزواج ، خاصة فى سن الثلاثين وحتى سن الخمسين ، وهو الأمر الذى لا يحدث طوال فترة المراهقة ، وأرجع الباحثون السبب فى أن النساء يمارسن الرياضة بشكل منتظم قبل الزواج، أما بعد الزواج فينشغلن بمهام المنزل وتربية الأبناء ، مما يجعلهم أقل إقبالا على ممارسة الرياضة ، وبالتالى يتعرضن لزيادة الوزن.

وقال الدكتور ديمترى تومن قائد فريق البحث بالدراسة وأستاذ بجامعة ولاية أوهايو فى أمريكا ، أن الرجال يتميزن بوزن مثالى عقب الزواج على النقيض من النساء، إلا أن تعرضهم للطلاق قد يؤثر عليهم نفسيا، ويكون عاملا رئيسيا فى زيادة أوزانهم .