آخر الاخبار

41 منظمة إقليمية ومحلية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن .. تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين اليمنيين: تكشف عن اثار مروعة للصحافة في اليمن ...توقف 165 وسيلة إعلام وحجب 200 موقع الكتروني واستشهاد 45 صحافيا بعد أقل من 48 ساعه من تهديدات ايرانية وحوثية للملكة .. السعودية تكشف عن تحركات عسكرية أمريكية بدأت من الظهران لمواجهة تهديدات أسلحة التدمير الشامل تركيا تعلن دخولها الحرب العقابية ضد إسرائيل .. وتوجه بتحركات ضاربة لتل أبيب الحوثيون يدشنون المرحلة الرابعة لإفشال السلام في اليمن عبر عمليات البحر الأبيض المتوسط تركيا تعلن عن إجراءات قوية وحاسمة ضد إسرائيل الجيش الأمريكي يسقط ثلاث طائرات حوثية مسيرة تعرف على تفاصيل أحدث فضيحة حوثية أشعلت موجات عاصفة من السخرية - وثيقة لمساعدة ذويهم في حل أسئلة الامتحانات..  الحوثي ينشر 43 ألف من عناصره لانجاح مهام الغش في أكثر من 4 آلاف مركز امتحاني الأطباء يكشفون عن علامة خطيرة وواضحة تشير لسرطان القولون!

المتمردون الحوثيون يبسطون هيمنتهم الأيدلوجية على موظفي القطاع العام
بقلم/ كاتب صحفي/حسين الصادر
نشر منذ: سنة و 5 أشهر و 23 يوماً
الأربعاء 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 06:35 م

 مدونة السلوك الوظيفي الحوثية تعني ببساطة فرض هيمنة الأدلجة على موظفي القطاع العام الذي تحت سيطرة المليشيات، وتعني ربط الوظيفة العامة بالولاء المطلق والطاعة العمياء حيث تصدرت صورة زعيم التمرد عبد الملك الحوثي غلاف المدونة.

ان هذه المدونة هي ضمن برنامج معد مسبقاً يهدف الى هيمنة الفاشية الطائفية الجديدة على الحياة العامة ، وكانت المدونة مشبعة بمصطلحات التطييف .

ويلاحظ المراقب ان قيادة المليشيات المتمردة تمضي في زرع الأيدلوجيا الطائفية ،بداية من التعليم وأضافته الى المناهج حتى الجامعة مع أنشطة مكثفة للنشاء والشباب ذكوراً وأناث تحت ما يسمى المعسكرات الصيفية.

والحقيقة ان المليشيات نجحت الى حد ما في فرض هيمنتها الأيدلوجية عبر العديد من البرامج والمناسبات، وأتذكر انني تناولت الأسباب التي سوف تساعدها ومنها استخدام العنف المفرط والقمع والفقر الذي تتسع رقعته يوماً بعد أخر، هناك جيل مؤدلج سوف يكتمل نضوجه بعد بضع سنوات سوف يكون في مواجهة مع اليمنيين وسوف يرفع كلفة عودة اليمن الى وضعها الطبيعي...

الطرف الوطني الممثل بمجلس القيادة ومن قبله الرئيس هادي لازالت تقديراتهم للصراع سطحية ويفتقرون للقدرات اللازمة في مواجهة صراع يستهدف القضاء على فكرة الدولة الوطنية واجتثاثها وتغيير هويتها...