آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

عدن جوهرة اليمن
بقلم/ محسن عوض الكوز
نشر منذ: 13 سنة و 3 أشهر و 20 يوماً
الإثنين 06 ديسمبر-كانون الأول 2010 06:02 م

إنها عدن عدن الجبل والبحر والشاطئ والرمال , عدن الحضارة والثقافة والأدب , عدن الشعر والفن والطرب , عدن الحب والمحبة , عدن السحر والجمال عدن البساطة والصدق والوفاء .

عدن الذوق والأخلاق الرفيعة , عدن جوهرة اليمن بل جوهرة الجزيرة العربية , عدن المتربعة بين الجبال وأمواج البحر , عدن التي مضى عليها عقدين من الزمن , وهي حزينة على مامر بها من إهمال حتى كاد صدى البحر وغبار التربة أن يذهب ببريقها ثم أتت الوحدة المباركة , وقيظ لها رجل وطنياً عمل من أول يوم أعلنت فيها الوحدة المباركة , على إزالة هذا الصدأ والغبار المتراكم على هذه المدينة الحالمة , مدينة عدن لقد أزال هذا الرجل الصدأ المتراكم على عدن بيديه دون حائل حتى عادت عدن جوهرةً تتلألأ تشع نوراً وتزهو كما كانت في عهدتها السابق بل زاد ألقها بعشرات المرات عما كانت عليه سابقاً , أنه فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح , الذي شمّر عن ساعديه لكي تعود عدن لمكانتها الاقتصادية والتجارية والحضارية فاشكراً لك يافخامة الرئيس , يامن وحدت اليمن بعد شتاتاً طويل , هذه عدن إنني فخور بما قام به أبناء عدن المخلصين ومعهم ابناء اليمن عامة من تكاتف و تضافر الجهود من أجل إنجاح دورة الخليج العربية العشرين , ذلك النجاح الباهر والمنقطع النظير الذي أشاد به كل أبناء الخليج من وفود رسمية وإعلاميين ولاعبين ومشجعين وكافة شرائح المجتمع الذي حضروا إلى عدن للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى , إنه جهد جبار يشكرون عليه أهل عدن , إن هذا الجهد أتى بتوجيه ومتابعة مستمرة من قبل قائد هذه الأمة اليمانية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح الذي ظلا يواصل الليل والنهار لأجل ألا يكون هناك أي تقصير او تهاون من قبل القائمين على هذه البطولة وتوجيه الرجال المخلصين ممن شرفوا بالقيام على تنظيم هذه الدورة لقد راهن الكثيرون على عدم تمكن اليمن من تنظيم دورة الخليج العشرين وبثوا الإشاعات تلو الأخرى ساعة يلعبون على وتر عدم وجود أمن , وتارتاً على عدم اكتمال المنشئات الرياضية والإيوائية , وتارتاً على عدم اكتمال البنية التحتية حتى وصل بهم الحقد إلى بث دعاية بإن لاتوجد مطاعم لتقديم الوجبات للضيوف والزائرين حقاً إنه حقد على اليمن وعلى عدن بالذات , ولكن أطمأن الجميع بإن هناك رجال مخلصين لهذا الوطن يعملون دون كلل اوملل , أخص بالذكر الدكتور عدنان عمر الجفري – محافظ عدن – الذي وقف شوكة في حناجر من يشككون على ان اليمن غير قادرة وغير مؤهلة بتنظيم الدورة بحيث وينقصها الكثير , فألجم أفواه هؤلاء بإن لديه الوقت الكافي لإنجاز مالم ينجز في ذلك وقت وفعلاً كان قدها وأنجز كل شيء في وقته.

وبذلك أثبتت عدن وأهلها أن لا مستحيل مع العزم والإرادة , ومع الرجال المخلصين مع أبناء اليمن عامة وأبناء عدن خاصة , لقد رأيت عدن بشوارعها الفسيحة النظيفة التي تتلألأ بالأنوار والتشجير , حيث تزخر عدن بجميع مقومات الحياة العصرية , فشكراُ لك يادكتور عدنان على خدمتك لمدينة عدن وهذا ليس بغريب عليك لأنك من أبناء هذه المدينة الباسلة الباسمة مدينة عدن .

شكراً لكم يا أهلنا في اليمن عامة و شكراً لأبناء عدن خاصة , شكراً لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح على جهده ومثابرة على إنجاح تنظيم الدورة لأن هذا كله يحسب لفخامته حفظة الله .

شكراً لأبناء عدن الذي خرجوا بمسيرات ترحيباً بإخوانهم الخليجين , شكراً للجمهور الرياضي الذي حضر إلى الملاعب لمناصرة كل المنتخبات الخليجية وتفاعلهم اللعبة الجميلة , لأنهم فعلاً هم من أعطى البطولة نكهة وذوق ولون غير مألوف في الدورات السابقة , وولد انطباع لدى إخواننا في الخليج عن اليمن وأهل اليمن , أهل الكرم والشهامة , شكراً ياعدن , شكراً ياعدن , شكراً ياعدن , وأهل عدن الطيبين وإلى مزيد من التألق والإبداع .

ومضة: يا طايرة طيري على بندر عدن .

* مستشار الجالية اليمنية بمنطقة حائل