محمد عساف.
مأرب برس
مأرب برس

إنه الشاب الذي شغل بال الملايين بصوته العذب، والذي تابعه منذ البداية ملايين العرب في الشرق الأوسط وحول العالم، وشاهدوا مراحل تقدمه في برنامج "أراب أيدول" ليفوز بلقب "محبوب العرب" لهذا العام، ولكن من هو محمد عساف، وكيف كانت حياته قبل هذا النجاح الهائل؟

- ولد عساف، وهو من أصول فلسطينية، في ليبيا بالعاشر من سبتمبر/أيلول عام 1989، وغادر ليبيا مع والديه عندما كان عمره أربعة أعوام، وعاش في مخيم خان يونس في قطاع غزة، فلسطين.

- كان متفوقا في المرحلة الابتدائيّة، كما شارك في الإذاعة المدرسيّة، تخرج من قسم الفنون الإعلامية من إحدى الجامعات الفلسطينية، ولطالما تمثلت هواياته بلعب كرة القدم والغناء.

- اكتشف أصدقاؤه موهبته خلال رحلة كشفية, مما دفعهم لتشجيعه, في صقل موهبته, والمساهمة بصوته من أجل القضية الفلسطينية, فبدأ مشواره في سن الخامسة, و أكمل طريقه ليطل على الجمهور الفلسطيني بأغنية "شدي حيلك يا بلد", و هو لا يزال في الحادية عشر فقط من العمر.

- كما شارك في الكثير من الأغاني الوطنية, فغنى لأبو عمار, و الكوفية, وللجبهة الشعبية, و أنشد أيضا للأسير المحرر خضر عدنان, وساهم في إحياء أغاني الثورة من جديد, كالرباعية الرباعية, وأشهد يا عالم علينا و على بيروت.

- نجح الشاب الفلسطيني محمد عساف في الاشتراك ببرنامج عرب أيدول, محبوب العرب, حيث استغرق وصوله إلى بيروت للمشاركة يومين كاملين, بعدما غادر غزة, متجها إلى مصر, ومنها إلى لبنان.

- أصبح الشغل الشاغل لوسائل التواصل الاجتماعي خلال تقدمه بمراحل البرنامج، كما تم تلقيبه بالصاروخ, من قبل أهالي غزة, معربين عن قدرته على إبراز الهوية الفلسطينية, للتعبير عن قضيتهم, و مساندتها.

- نشر رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل سلام فياض عبر صحفته الرسمية على موقع الفيسبوك نداءً للشعب الفلسطيني يقضي بالتصويت ودعم عساف، المشترك في الموسم الثاني من أراب أيدول.

- فاز بلقب أراب أيدول، محبوب العرب في الموسم الثاني للبرنامج في 22 يونيو/حزيران عام 2013.


في الأحد 23 يونيو-حزيران 2013 06:41:18 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://m1.marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://m1.marebpress.com/articles.php?id=