معارك وقصف جوي وبحري وانزال مظلي ومسافة 7 كيلو تفصل القوات عن مطار الحديدة - مأرب برس يرصد اخر مستجدات معركة النصر الذهبي واين وصلت الشرعية

الأربعاء 13 يونيو-حزيران 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- تغطية خاصة
عدد القراءات 6078

انطلقت فجر اليوم الاربعاء 13 يونيو /حزيران 2018 معركة «النصر الذهبي لتحرير مدينة وميناء الحديدة (غربي اليمن) من مليشيات الحوثي الانقلابية».

وشهدت الحديدة «معارك ميدانية وقصف جوي وقصف من بوارج التحالف في البحر استهدفت مواقع المليشيات في اكثر من موقع جنوب الحديدة».

وشنت مقاتلات التحالف العربي أكثر من 20 غارة جوية «استهدفت مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي بيت الفقيه و الدريهمي وضواحيها بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تتجه صوب منطقة النخيلة الساحلية وانفجارات تهز مناطق النخيلة والشحيرة وقضبة القريبة من مدينة الحديدة» .

وقالت مصادر محلية، بان «مقاتلات التحالف العربي استهدفت مليشيات الحوثي في ملعب الجون غرب مدينة الدريهمي ، كما استهدفت غارة جوية طقم لمليشيات الحوثي امام ادارة امن المديرية اثناء فراره» .

واضافت بأن «اشتباكات تدور في مناطق النخيلة وقضبة مع إستمرار عمليات القصف والتمشيط حتى الاثناء ، حيث لا تزال قوات الجيش تزحف بإتجاه ساحل النخيلة والطريق الساحلي، فيما تشن مقاتلات التحالف وطائرات الاباتشي مواقع وتجمعات للمليشيات في مديرية الدريهمي وحتى الدوار الكبير عند مدخل قرية منظر.جنوب مدينة الحديدة».

واظهرت صور اطلع عليها مأرب برس «مشاركة فاعلة لبوارج التحالف العربي وهي تدك مواقع مليشيات الحوثي مع انطلاق عملية النصر الذهبي فجر اليوم الاربعاء».

ولاحقا اشتعلت المعارك العنيفة في «مفرق النخيلة ومنطقة السمد وسط تقدم وزحف القوات المشتركة المسنودة بقوات التحالف العربي».

وقال سكان محليون بانهم «شاهدوا اطقم مليشيات الحوثي وهي تفر صوب مدينة الحديدة ، فيما تستهدفها طائرات الاباتشي عند الدوار وعلى مقربة من الجامعة ونقطة التفتيش عند المدخل الجنوبي للمدينة الحديدة ، وتم احراق عدد من الاطقم في هذه النقاط ».

* 7 كيلو الى مطار الحديدة

وحققت القوات الحكومية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية تقدما نحو مدينة الحديدة (غربي اليمن)، وباتت على بعد 7 كيلومترات فقط من مطار المدينة، إثر معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين.

 ووصلت قوات العمالقة والمقاومة التهامية بإسناد جوي من مقاتلات التحالف الى مفرق النخيلة، فيما تدور اشتباكات عنيفة عند سوق السمد شرق النخيلة.

*انزال جوي 

في غضون ذلك نفذت القوات الجوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الأربعاء، عملية إنزال جوي لجنود سعوديين واماراتيين جنوب غرب مدينة الحديدة (غربي البلاد).

ووذكرت مصادر عسكرية إن عدد من المظليين جرى انزالهم خلال الساعات الماضية في الوقت الذي تتقدم القوات الحكومية، من قوات العمالقة والقوات التهامية، نحو مطار الحديدة.


اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن