آخر الاخبار

النجم ميسي يحقق 3 أرقام قياسية ويقود إنتر ميامي لاكتساح نيويورك ريد بولز بسداسية بحضور قيادات بارزة … مكتب الاوقاف بمأرب يكرم الدفعة الاولى من الحافظات والحافظين المجازين بالسند المتصل للنبي فوز تاريخي وغير مسبوق .. أول عمدة مسلم في لندن يفوز بولاية ثالثة وانتكاسة كبيرة للمحافظين بالانتخابات حرب المظاهرات الجامعية يشتعل وبقوة وجامعات جديدة حول العالم تنضم إلى الحراك الطلابي المناصر لغزة روسيا تقلب موازين المعارك وتعلن التقدم والسيطرة وقرية أوكرانية تتحول لأنقاض مع فرار سكانها من التقدم الروسي تفاصيل فضيحة ثانية تهز ألمانيا في اختراق 6 آلاف اجتماع أمني للجيش حرب ومعارك طاحنة في السودان والجيش يشعل مواجهات غير مسبوقة شمال الخرطوم لقطع إمدادات الدعم الصحة السعودية تكشف عن آخر مستجدات واقعة التسمم في الرياض رسميًا.. ريال مدريد يحصد لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم السنوار يتحدث للمرة الأولى عن صفقة الهدنة المقترحة في غزة

علمتني ثورة الحراك السلمي
بقلم/ محمد الهيج
نشر منذ: 12 سنة و شهرين و 11 يوماً
الثلاثاء 21 فبراير-شباط 2012 07:07 م

من الثورات تستفاد دروس التغيير ومبادئ التدافع الحضاري , ومنها تتعلم الأجيال دروب العزة والكرامة والإباء , وفي مسيراتها تلتقط العبر وتصطاد الفرائد والفوائد , إذ أن الثورات شعلات نارية تزداد لمعاناً وألقاً مع المرور الوقت حتى تحقق الأهداف وتصل للغايات , ولأنني من شباب الجنوب الثأئرين على نظام الحكم العفاشي , الذي صنع القضية الجنوبية بكل مآسيها ونكباتها الحاضرة والمستقبلية , فقد إستفدت من ثورة الشباب التغييرية الكثير والكثير , إلا أنني إستفدت أكثر من ثورة أخرى , قضت مضاجع الظلم , وزلزلت عروش الطغيان منذ 2006م , وذلك حين بدأت شرارة الإنطلاقة من أرض الجنوب المغتصبة , والرازحة تحت طغيان الإحتلال منذ عقدين ونيف من الزمن , إنها ثورة الحراك السلمي التي تعلمت منها كل هذه الأمور

• فقد علمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أطالب بحقي , وأنتزع مظلمتي وكرامتي , من أخي وجاري وصاحبي , الذي شاركني وقوع الظلم عليه , وما ذاك إلا أنني وجدته الصيد السهل في وادي الذئاب

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن أكفر بكل حق مشروع حتى أسترد حقي , وأن ألغي حق كل الحقوق ما لم يعد إلي حقي.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , الكفر بحق جمع الكلمة ولم الشمل وواجب الوحدة وبناء اليمن الجديد , لأن هناك أذناباً جعلوا الوحدة مطمعاً ومغنماً , مع أنني كنت تعلمت أن الهدف الأسمى لا يثنينا عنه بعض السفهاء الذين لا يقدرونه قدره.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أكون ظالماً معتدياً , وذلك في سبيل رد الظلم والاعتداء عني , مع أنني أحفظ قول الله تعالى [ ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا]ز

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أقتل من لم يقتلني , وأدع قاتلي , وأن أثور على من ناصرني وثار على الظلم من أجلي , وليس ذنبه إلا الإنتماء الجغرافي وحسب , وأسامح من ظلمني وأغتصب مالي.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن أقول مالا أفعل , فالسلم شعار والحرب فعال , وأن أرفع من الشعارات مالا أؤمن به ولا أطبقه وأعتقده , فأرفع شعار [ دم الجنوبي على الجنوبي حرام ] وأسعى بالفعل لإزهاق روحه وإسالت دمه.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن السلم يحقق أهدافه حين تصدق القضايا وتحسن النيات وتصلح الأفعال , وأن القوة والإرهاب , لا يقنعان دجاجة فضلاً عن البشر , ولا يحققان هدفاً مهما صغر.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أدعي السلم والسلمية , وأزعم حق الاختلاف والحرية , ثم أحرق ساحات الاعتصام , وأقمع المسيرات , وأرفض العصيان المدني.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أقطع الطريق بالنقاط الإرهابية , وأحمل السلاح في وجه إخواني , وأجبرهم على ولوج دوامة الفتنة المحرقة.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن أدعو للديمقراطية والعمل السلمي , ثم أمنع الانتخاب وأكفر بحق التعبير الشخصي فيه , بالقوة والسلاح , مع إدعائي بثورة حرية ومدنية وديمقراطية.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن استغل هذه الظروف التي يعيشها الوضع اليمني لتدريب شعب الجنوب , على المنع من ممارسة الحقوق بالقوة والإرهاب , لأدربهم من الآن على التعايش مع حكم الحديد والنار الذي أبشرهم به.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أقتحم مراكز الانتخاب , وكيف أزرع العبوات الناسفة في المدارس والمنشأت الحكومية , مع أنني أزعم التبشير بحماية الممتلكات العامة , وبالدولة المدنية المرتقبة.