بن وهيط يناقش مع رئيس المنطقة الحرة بعدن استيراد المعدات والآلات الخاصة بتوزيع الغاز المنزلي وفق المعايير العالمية خبراء: تعنت الحوثيين أوصل السلام في اليمن إلى المجهول المليشيات الحوثية تعتدي على مسؤول محلي بمحافظة إب رفض جبايات مالية الموت يفجع الديوان الملكي السعودي القوات المشتركة تفشل تحركاً غادرا للمليشيات الحوثية بمحافظة الضالع عاجل: عملية اغتيال غادرة طال أحد المشائخ وسط العاصمة صنعاء بنيران حوثية علي خامنئي يطالب بإعدام نتنياهو مليشيا الحوثي تتجاهل معاناة الأسر المتضررة في مدينة إب القديمة بسبب السيول والامطار تقارير دولية: ''الحوثي جعل اليمن أكثر الدول تجنيداً للإطفال ويستغل الحرب على غزة'' رئيس الحكومة يتحدث للجنة الأمنية والعسكرية في عدن حول ''إصلاحات مالية وإدارية وهدف لا رجعة عنه''
قصيدة للحميد بن منصور رد
الحلقة (1)
قال الحميد بن منصور :
يارازحي جعلك الطير
الله يزكيك عقلك ولا يشلك على خير
قال ابن منصور
لا عاد جرعة تجينا
ولا قبضنا القواطر ماعاد جا نفط صافر
وخزنوا قات شامي وتديولوا وش علينا
قال ابن منصور:
يا رازحي وايش دراك قد به قبائل تعلم تعليم من حق منزل
وانتو تلتوا تبوهم من حق مطلع واثقل
قال ان منصور:
اهل الجنوب الضباحا يكفي عليهم غُلابه*
اما يقاسم بذمه ولا يربط كلابه
قال ابن منصور:
لوشي حكومة جديدة
من دون رئيس معفط
والرازحي قائد الجيش
واتديولي ياسعيدة
قال ابن منصور:
لاخير يبدأ ولاشر الا ويبدأ بـ حده
الشعب قد بايطلق طلاق من غير عده
قال ابن منصور:
يارازحي ويش رايك تصبح قبيلي وقاسي
ولا تبا انك مدلهف بين القدور والكراسي
الهامش:
غلب البائع المشترى أي أحجمه في التقدير
ــــــــ
قصيدة عبد الكريم الرازحي ( تِقَبْيَلُوا يا جماعة )
يقول علي ولد زايد :
الدهر هبّه بهبّه
والدهر غالب ومغلوب
من ينهب اليوم تبّه
يِبَكِّر الصبح منهوب
يقول:
الدهر لاعِبْ ويلعب
يجيد كل الألاعيب
أيام وِحْنا بننهب
وايام وِحْنا مناهيب
يقول :
الدولة دولة قبايل
وِحْنا رعيه مساكين
إن شي قبيلي تمرَّد
أرضوه وأعطو ملايين
وِنْ شي مواطن وغرّد
سنّواعليه السكاكين
يقول:
القبيله اليوم زينه
وماعداها شناعه
من كان بعده قبيله
بانت عليه الشجاعه
يقول:
تقبيلوا ياجماعه
باقي من العمر ساعه
القبيلة اليوم بُوري
والدوله صارت مداعه
يقول:
لو كنت يا طارق ابني
توقع قبيلي تقرّح
تنهب على الريق موتر
واخوك بعدك يشلّح
شافرح بكم يا عيالي { عبد الكريم الرازحي
وأمسي الليالي مفرّح
ومما قاله:
القبيلة مذهب
من يشتي يتقبيل
عليه بالمذهب
يعمل بأركانه
سته وتترتب
بُندق ويتبندق
عسيب يتعسّب
شمّه ويتبردق
بالقبع يتقبّع
وبعدها ينخط
يخرج ويتقطّع