آخر الاخبار

الرئيس العليمي يبشّر بمعركة حاسمة ضد المليشيات ستنطلق من مأرب وبقية المحافظات ويؤكد :مأرب هي رمزا للجمهورية ووحدتها وبوابة النصر لاستعادة مؤسسات الدولة العليمي : مخاطبا طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي بمارب : من خلالكم سوف تحقق اليمن المعجزات من أجل بناء القوات المسلحة واستعادة مؤسسات الدولة كانت في طريقها إلى جدة ..شركة«أمبري» البريطانية تعلن استهداف سفينة حاويات في البحر الأحمر أبرز تصريحات وزير الخارجية الأمريكي حول هجمات الحوثيين ومصير الأزمة اليمنية خلال الاجتماع مع نظرائه الخليجيين بالرياض حصري - شحنة المبيدات الاسرائيلية المسرطنة..دغسان يتوسل قيادات حويثة لطمس الفضيحة ويهدد قيادات أخرى تربطه معها شراكة سرية بهذا الأمر ثورة الجامعات الأمريكية تتسع .. خروج محاظن الصهيونية عن السيطره الإدارة الأمريكية تناشد جميع الدول وقف دعم طرفي الحرب في السودان ... وزارة الأوقاف توجه تحذيرا شديد اللهجة لوكالات الحج وتتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة الأقمار الصناعية.. تكشف المواقع والأنفاق السرية تحت الأرض للحوثيين... صور تحدد التحركات السرية للمليشيا في دار الرئاسة ومحافظة صعدة ومنشئات التخزين تقرير أممي مخيف يكشف: ''وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات''

مأرب..الالتزام بالشفافية والنظم خلق اصيل ثابت
بقلم/ أحمد ربيع
نشر منذ: 8 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام
السبت 22 أغسطس-آب 2015 12:27 م

مأرب..تعرضت لحملات تشوية ليست بالقليلة لعقود مضت من قبل ارباب النظام منها انهم ضد الانظمة والقوانين مستدلين بنزر قليل من الاعمال المخالفة التي تحدث بمباركة تلك الرؤؤس المفتونة بحب السلطة والتفرد بالقرار المركزي للبلد ككل.
ولايدركون بأن الكثير من عادات مأرب هي في مجملها لاتخرج عن قوانين وانظمة بالاضافة الي الموجودة وان الاخذ بمبداء الشفافية والاقرار والحرص علي التثبت والاشهاد والتوثيق والالتزام خلق اصيل ومتجذر وثابت من القدم وحاضرة في أوساط المأربيين في كل ظرف ومكان.
فعلاسبيل المثال:طريقة أختيار الشيخ بعد وفاة والدة فأنة يتم استدعاء عدد لحضور مبداء التنصيب كشهود علي توقيعات وثيقت اقرار.
وكذا الاستحقاق العام والكبير فان اصدق الصناديق الانتخابية هي من مأرب بشهادة المراقبين أنفسهم نتيجة حرص ووعي مجتمعي.
..ليس معني ذلك بعدم وجود فساد ومراكز نفوذ..لكنة باقل وليس لتلك النفوذ او ذاك الفساد اي حاضن شعبي هنا في مأرب بل العكس فهم منبوذين لولا اسنادهم من قبل جهابذة السلطة في صنعاء.
مأرب ..اليوم وهم يشعرون بالغبن والقهر والضيم الذي لحق بهم من قبل وحتي اللحظة..فانهم يبذلون الروح والجهد مع كل احرار اليمن لايجاد النظام العادل والدولة السمحة التي تعطي حقوق المواطن وحريتة وتحماة وتسود فيها المواطنة ويكرم فيها الانسان كأنسان بغض النظر عن لونة أوعرقة أورأية...
الدولة التي لاتكيل بمكيالين فأكثر..
..غير ذلك لن يقبل اليمنيين وكفاهم تجارب ممامضي.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالخالق عطشان
مأرب في حضرة الشيخ الزنداني
عبدالخالق عطشان
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
هل تتخلى أمريكا عن دعم الاحتلال؟
إحسان الفقيه
كتابات
د. طه حسين الروحانيسأكتب عن تعز .. !!
د. طه حسين الروحاني
باسم الحكيميمن هي تعز
باسم الحكيمي
مشاهدة المزيد