آخر الاخبار

في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ... مخطط إيران الذي استخدمت فيه الحوثيين وجعلت من أحداث غزة ذريعة لتنفيذه مصادر عسكرية مطلعة تدحض ادعاءات الحوثيين وتكشف حقيقة ابرام اتفاق غير معلن لانتشار قوات بريطانية في سواحل المخا تعرف على القائد الفعلي للحوثيين ومن وجّه بالضربة الأولى في البحر الأحمر؟ مصادر دبلوماسية تكشف لـ"مأرب برس" عن تغييرات وشيكة في السلك الدبلوماسي اليمني في الخارج وأبرز المرشحين لمنصب سفير اليمن لدى السعودية

فيصل القاسم تأثر بالانتقادات التي وجهت إليه بسبب وصف اليمنيين بالسكارى
بقلم/ فيس To فيس
نشر منذ: 12 سنة و أسبوعين و 5 أيام
الخميس 08 مارس - آذار 2012 04:27 م


همدان العليي: الدكتور فيصل القاسم تأثر بالانتقادات التي وجهت إليه بسبب وصف اليمنيين بالسكارى ولهذا خرج عن طوره في صفحته وحاول أن يقلل من شأن اليمنيين أكثر عندما ربط الحكمة بالحضارة وأن الشعب اليمني متخلف وليس حكيما..

لا يختلف اثنان على خبث شجرة القات وتأثيرها السلبي على المجتمع اليمني، لكن صدقني يا دكتور أن القات ليس له علاقة بما يحدث في اليمن.. لأنه ببساطة لو كان لأي نوع من المخدر دور في تخلف الشعوب أو التأثير في تنميته، لكان الغرب أكثر الناس تخلفا على وجه الكرة الأرضية، لأنهم يسكرون ويتعاطون أجود أنواع المنبهات وأشدها فتكا بالإنسان، والقات أمامها لا شيء.. ما قلته يا دكتور لم يكن موفقاً بالرغم من هدفك النبيل.

أما ما يخص الحكمة، أنت بكلامك توهتنا.. من نصدق؟ نصدقك أنت أو الرجل الذي لا ينطق عن الهوى؟

أعتقد يا سيدي بأن الحكمة شيء، والحضارة شيء آخر.. لأن الحكمة لو اقترنت بالحضارة، لكان رسول الله- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- في تلك الفترة قال إن الروم أو الفرس هم أهل الحكمة وليس قبائل همدان اليمنية الأقرب للبداوة.