آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الحقيقة المظلمة عن الشوكولاته
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 6 سنوات و يوم واحد
الإثنين 26 مارس - آذار 2018 05:26 م

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، تقريرا صادما لعشاق “الشوكولاته”، تضمن حقائق وصفتها بالـ”مظلمة”، حول عدم صحة ما تروج له مراكز الأبحاث بشأن الفوائد المتعددة للشوكولاته.

وبيّن التقرير أن ما تروجه مراكز الأبحاث عن فوائد الشوكولاته الكثيرة بالنسبة لصحة القلب، أو ضغط الدم، أو تحسين المزاج، ما هو إلا ادعاء ليس له أساس من الصحة، أو مبالغة في أحسن الأحوال.

وأشار التقرير إلى أن سبب خروج مراكز الأبحاث عن معايير البحث العلمي في التوصل للنتائج، يعود إلى تلقيها لأموال من الشركات المصنّعة للشوكولاته، والتي حاولت التصدي لنتائج الدراسات حول مضار منتجاتهم بطرق عديدة، ولكنها لم تجد أفضل من تقديم المال لمؤسسات الأبحاث والتغذية.

وأوضح التقرير أيضاً أن معظم الدراسات المتعلقة بالشوكولاته تستعين بعدد قليل من المتطوعين، وأن البحث يستمر لفترة قصيرة، غير كافية للخروج بنتائج مرضية، كما أن بعض المشاركين في الأبحاث يتأثرون بالصورة المسبقة عن الشوكولاته في آرائهم.

وتحاول الشركات المنتجة للشوكولاته من جهة أخرى التغلب على الأفكار السلبية بشأنها، وذلك من خلال تسويق منتجات طبيعية أو عضوية أو خالية من السكر، أو بإنتاج شوكولاته بتكثيف مادة الكاكاو داخله، ولكن التقرير ذاته يشكك بجدوى تلك المنتجات، وفي ما إذا كانت فعلا مفيدة للجسم.