آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

حبوب القهوة الخضراء تسبب السكري
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً
الجمعة 28 يونيو-حزيران 2013 07:32 م

وجدت دراسة أسترالية حديثة أجريت على الفئران أن خلاصة حبوب القهوة الخضراء قد لا تساعد على تخفيف الوزن، بل قد تكون مضرة وتتسبب في أعراض مرض السكري.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة غرب أستراليا، واكتشفوا أن المكون الأساسي لخلاصة حبوب القهوة الخضراء المعروف باسم "حمض الكلوروجينيك" قد فشل في مساعدة الفئران على خسارة الوزن على مدى 12 أسبوعا.

بل تبين أن هذا الحمض الذي يعد مركبا مضادا للأكسدة، قد يتسبب بأعراض مبكرة للسكري عند الفئران، بما فيها قلة حساسية الخلايا تجاه هرمون الإنسولين وارتفاع مستويات السكر في الدم بين الوجبات.

والقهوة الخضراء هي بذور القهوة قبل تحميصها، ويكون لونها أخضر، أما بعد التحميص فتأخذ اللون الأشقر أو الأسود بحسب درجة تحميصها.

وشملت الدراسة مجموعة من عشرة فئران تناولت غذاء غنيا بالدهون مدة 12 أسبوعا، ومجموعة أخرى من عشرة فئران أيضا تناولت الغذاء نفسه مدعما بحمض الكلوروجينيك.

وبعد 12 أسبوعا زاد وزن المجموعتين، غير أن المجموعة التي تناولت حمض الكلوروجينيك زادت لديها بشكل ملحوظ مقاومة الإنسولين، وهي حالة ترتبط بارتفاع السكر بالدم والنوع الثاني من السكري.

ولا تعني هذه النتائج أن خلاصة حبوب القهوة الخضراء سيئة للبشر، لكنها تشير إلى ضرورة القيام بمزيد من الأبحاث حول الوضع، كما تطرح تساؤلات حول الاعتقاد السائد لدى كثير من الناس بأنها قد تخفض الوزن.