آخر الاخبار

أمين عام الندوة العالمية للشباب يبدي استعدادهم تنفيذ تدخلات إنسانية وتنموية في اليمن صحيفة صهيونية :فخ استراتيجي يُعد له السنوار في رفح بعد أشهر من الاستعدادات والتعلم تصرف مارب يوميا على كهرباء عدن اكثر من مليار و200 مليون ريال .. قرابة تسعة الف برميل من النفط الخام كل يوم أغلبهم من النساء.. المليشيات تدفع بالآلاف من قطاع محو الأمية للإلتحاق بالمعسكرات الصيفية وصف ابو علي الحاكم بـ «المقروط».. مواطن في صنعاء ينفجر غضباً وقهرا في وجه المليشيات ويتحدى المشاط والحاكم والحوثي لمواجهته شخصياً بالسلاح الشخصي - فيديو صندوق النقد الدولي يحذر.. ويكشف عن السر الذي ابقى الاقتصاد اليمني متعافيا .. رغم كل مؤشرات الانهيار أول دولة أوربية تعلن خوفها الحقيقي من الحرب العالمية الثالثة وتكشف عن خطوة واحدة لتفجير الوضع إسرائيل توقف عمل قناة الجزيرة والعمري يتوعد برد قانوني السعودية تكشف حجم العجز في ميزانيتها خلال الربع الأول هذا العام القضاء الأعلى يقر انشاء نيابة ابتدائية ''نوعية'' لأول مرة في اليمن

الغزو البارد
بقلم/ رجاء يحي الحوثي
نشر منذ: 10 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً
الخميس 19 سبتمبر-أيلول 2013 05:24 م

نشر في جريدة مأرب برس الالكترونية تقرير  بتهمه تحريض زملائهم على الإضراب عن العمل في مدينة  ذمار..الكشف عن سجناء من عمال النظافة بتوجيهات من المحافظ واستبدالهم بصوماليين الاثنين 26 أغسطس-آب 2013 الساعة 09 مساءً,

لم استوعب الخبر وما نشر وهل يعقل ما يحدث, ليس لها الا تفسير واحد بان الصوماليين قد غزو اليمن ولقوا فيها متنفس ومستقر إذا كانت السلطة المحلية وصندوق التحسين ,وفي محاولة لاستفزاز ,عمال النظافة أقدموا على تهديدهم بالاستغناء عن خدماتهم واستبدالهم بلاجئين صوماليين للقيام بتنظيف شوارع مدينة ذمار بعد إضراب عمال النظافة. وكان هذا كما ذكر في التقرير فالتفكير في مجرد عمل كهذا مؤشر خطير وليس له الا تفسير واحد أما أن يكون من قام بالفعل متعاطف مع الصوماليين لانتمائه لهم ا وان يكون مأجور ممن سيتم تعيينهم في تلك الوظائف .

فالصوماليين في اليمن أصبحوا عالة وعب على الاقتصاد اليمني ويشكل تواجدهم في اليمن خطر كبير يهدد بأشياء كثيرة . من ثم اين الحكومة ؟ مما يحدث هل كل واحد في اليمن لا يعينه ما يحدث المهم نفسه فقط.كما يجب على الحكومة الاعتذار عن استقطاب اللاجئين وفك الاتفاقات الدولية للاجئين إلى اليمن لان اليمن نفسه يحتاج إلى لجوء . أو أن الحكومة تتغافل عن مشاكل مواطنيها .

فالمواطن اليمني يعاني من البطالة والفقر ومشكلة المياه التي تعاني منها اليمن وأيضا الكهرباء ووووووالخ لو عددت مشاكل اليمن فلن تحصر . كل ما أريد قوله أن كل الحكومات تعتني بمشاكل شعبها وتعي إمكاناتها وقدراتها الا حكومتنا, لا يعنيها شيء وكأنها حكومة نفسها..

Raja_859@hotmail.com

احمد عباس المجميحتى لا ينهار الحصن
احمد عباس المجمي
مشاهدة المزيد