القضاء الأعلى يقر انشاء نيابة ابتدائية ''نوعية'' لأول مرة في اليمن إسماعيل هنية يصدر بيانا هاما حول مفاوضات التوصل إلى اتفاق بشأن غزة إسرائيل تقرر إغلاق قناة الجزيرة الرئيس العليمي يعزي في وفاة شخصية جنوبية بارزة ويشيد بمناقبه النجم ميسي يحقق 3 أرقام قياسية ويقود إنتر ميامي لاكتساح نيويورك ريد بولز بسداسية بحضور قيادات بارزة … مكتب الاوقاف بمأرب يكرم الدفعة الاولى من الحافظات والحافظين المجازين بالسند المتصل للنبي فوز تاريخي وغير مسبوق .. أول عمدة مسلم في لندن يفوز بولاية ثالثة وانتكاسة كبيرة للمحافظين بالانتخابات حرب المظاهرات الجامعية يشتعل وبقوة وجامعات جديدة حول العالم تنضم إلى الحراك الطلابي المناصر لغزة روسيا تقلب موازين المعارك وتعلن التقدم والسيطرة وقرية أوكرانية تتحول لأنقاض مع فرار سكانها من التقدم الروسي تفاصيل فضيحة ثانية تهز ألمانيا في اختراق 6 آلاف اجتماع أمني للجيش
سيجادلونك في تاريخية ما أسموه عيد الغدير ليقنعوا العامة أن اليمن تعرف الاحتفال بهذا اليوم, وسيجمعون قصاصات مهترئة يلفقون فيها الأخبار ليقولوا أن لا جديد إلا الحرب على آل البيت, والتاريخ يبطل كل ذلك ويخبرنا أن الاحتفال بهذا اليوم جزء من الصراع بين حكماء ومصلحي الزيدية من جانب وبين الجارودية الغلاة الشاتمين لصحابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم من جانب آخر, ويذكر المؤرخون أن أول من احتفل بهذا اليوم في اليمن هو الإمام المهدي في القرن الثاني عشر الهجري وسيرة هذا الرجل تترجم عنه.
لم تأل الجارودية جهداً في نقل الرفض إلى اليمن وكلما وجدت ثغرة لذلك نفذت منها. وفي ظل الوهن السياسي والأمني الذي تعيشه اليمن هذه الأيام صدّرت إيران مشروع الصفوية الفارسية إلى اليمن عبر الجارودية أيضاً، ونظام الملالي في طهران لا هدف لوجوده إلا محاربة الإسلام الذي أسقط عرش المجوس والانتقام من العروبة وما سوى ذلك نفاق يتوصل به لهذا الهدف, والجارودية في اليمن لا تزال كرة النار القابعة في أحشاء الوطن الجريح, فكان الغدير كرنفال الدعاية والإعلان بصخب الفتنة التي كانت نائمة لتنذر الجارودية الرافضية اليمن بطائفيةٍ مقيتةٍ وكره أسود, وعلاقم الملازم التي خطها حسين الحوثي ليدشن بها عهداً من السلالية والشللية, ويوطِّن خنجر الصفوية في قلب اليمن.
ما أعجب قولهم حين يقولون (لا ينكر حديث الغدير إلا أعمى!) والحق أن الإشكال في تأويله بباطل التأويل والزيادات الباطلة عليه وليس في ثبوت أصله, وسياقه يشرحه فالإمام علي رضي الله عنه تعرض لقالة البعض ممن منعهم من استعمال إبل الصدقة وكان محقا ومن تكلم فيه مبطل, فأراد النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن ينبه لفضله ومكانته فقال (من كنت مولاه فعلي مولاه) ولو ساغ أن يُفهم منه ما فهمه الروافض لكان للسواد الأعظم من أمة محمد ألف غدير تفهم من ثناء النبي صلى الله عليه وآله وسلم على الصديق وعلى الفاروق وعلى عثمان وعلى علي وابن مسعود وطلحة والزبير وسعد وسعيد وأبي عبيدة وعبدالرحمن وابن رواحة وخالد وسعد بن معاذ وغيرهم رضي الله عنهم وكل الهامات العالية من جيل الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، والحق أن التأويل الرافضي لهذا اليوم نذير شؤم يتقيأ منه كل من هزته أشواق الحرية المنبعثة من نسائم 26 سبتمبر و11فبراير , ثم إن الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
هذا ومن يقول بالبهتان الزاعم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد أعلن في يوم الغدير أن الخليفة من بعده هو علي رضي الله عنه فيجب أن يعلم أنه ينبني على ذلك أمور شنيعة واعتقادات فاسدة يستحيل على من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان أن يعتقد بواحدة منها فضلا عن جميعها، وسأبين بعضها في مقال لاحق بإذن الله، والله المستعان.