فجرها الحوثيون .!
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 9 سنوات و شهر و 19 يوماً
السبت 07 فبراير-شباط 2015 05:14 ص

بكل جرأة وتحدي أعلن الحوثيون دستورا جديدا يرون فيه مخرجا للبلاد من أزمتها . دستورا إنشائيا نثريا لا يبين آليات العمل به ولا كيفية تنفيذ مواده ولا شرح مفرداته .
ـ هذا الإعلان هو نبأ وفاة الجمهورية اليمنية ونعي الوحدة اليمنية , وهو ميلاد ملكية جديدة ودويلات متناثرة .
ـ هذا الإعلان فجرته طائفة تملكت بالخيانة عوامل القوة وأدوات السيطرة وحازت بالتواطؤ المشين كل أسباب التحكم وآليات التمدد . وهاهي اليوم تفتح الباب لكل من يمتلك القوة ومقومات تكوين الدولة كي يعلن غدا عن ولايته . وذلك حق مكتسب لها , فلم يعد هناك ما يبرر لأي جهة البقاء تحت مظلة قد مزق الحوثي قماشها .
ـ هذا الإعلان جاء ليخدم مخططا شاملا يدخل البلاد في تمزق وتناحر . فهم يعلمون أن شرفاء الوطن سيرفضون هذا الإعلان وسيسعون للتصدي له ولو بمواجهة مسلحة عنيفة . وسيترتب على ذلك دخول أطراف خارجية داعمة هنا وهناك وستتوسع دوائر الصراع ومربعات الشر ومثلثات الفتنة .
ـ هذا الإعلان بين أن القوة والإكراه هو منهاج الحوثي في التعامل . ودل عليه الحضور القسري لوزير الدفاع ( الصبيحي ) وبلباس مدني , وبدأ واضحا على محياه ملامح المغلوب على أمره وعدم التفاعل مع ما يدور من حوله .
ـ وأمام هذا الحدث القاهر والمخطط الخبيث لا بد من فعاليات جادة تتصدى له , وتحرك سريع حاسم شامل يقطع جبروت هذا العنكبوت السام وكل من يسانده من العقارب الظاهرة والخفية . لابد من :
ـ رفض شعبي وسياسي عارم لهذا الإعلان . ويعتبر كل من شارك فيه أو سكت عنه من المكونات السياسية مداهنا تابعا ذليلا . يجب اليوم توحد كافة الطاقات لإزهاق روح هذا المشروع ومحاصرته حتى يتلاشى ويذهب جفاء .
ـ إعلان الاستعداد الشعبي الكامل والاستنفار العسكري التام للقضاء على أي تحرك حوثي يسعى لفرض سيطرته على محافظات أخرى أو لينفذ مشروعه الطائفي على أبناء الوطن .
ـ تجاوز رهاب التخوف من آثار المواجهة ونتائج الصدام المسلح مع هذه الطائفة ومن يحركها ومن يتبعها . اليوم لم يعد هناك مجالا للتذرع بحجج سابقة , كحفظ الدماء ودرء الفتنة وافشال مخطط خارجي يسعى لاشعال حرب أهلية في البلاد . فهذه الحجج كانت مستساغة من قبل هذا , وأما بعد إعلان الحوثي الأخير فلم يعد هناك إلا مبدأ \" قربا مربط النعامة مني \" , ومنهاج \" ولست أبالي حين أقتل مسلما \" , ودرب \" وما نيل المطالب بالتمني \" .
ـ اشعار الحوثي ومن معه أننا جميعا خصم له ولا نتلقى منه قرارات ولا نجلس له في حوارات ولا نعقد معه اتفاقات . فهو من أجل أهدافه لا يهتم بحياة مواطن ولا بمكتسبات وطن . ولا يحفظ عهدا ولا يقيم للاخلاقيات الحكيمة وزنا ويجاهر بمشروعه التدميري متحديا كل مكونات الوطن وأبناءه الكرام . اليوم فليطلقها الكل صرخة صادقة تفوق صرخته الكاذبة .. الموت للطائفية والإمامية .. الموت لحكم الأسرة والعائلة .. الموت لرعاة الفتن والحروب .
ـ قد يكون هذا الاعلان يسير وفق ماهو مخطط له . إما بتحقيق الحرب الحالقة الشاملة بين الجميع , وخاصة إذا قرأنا وجود قوات أجنبية في مياهنا لدعم جهة , وتدفق اسلحة على حدودنا البرية لدعم جهة أخرى . وإما أنه يختتم مهمة الحوثي بقيام ثورة عارمة ضده , ويهيء المسرح لممثل \" دوبلير \" أخر يكمل المهمة المخطط لها بإحكام سابقا .

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ماجد الداعري
أهمية عقوبات البنك المركزي بحق البنوك وشركات الصرافة المتمردة وأثرها في تحسين استقرار صرف العملة..
ماجد الداعري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي أحمد العمراني
العليمي والزبيدي في عدن
علي أحمد العمراني
كتابات
د . بلال حميد الروحانيمراجعات مفصلية /1
د . بلال حميد الروحاني
سمير عطا اللهقبائل لا دول
سمير عطا الله
محمد صالح فرحان بن جلالديكتاتورية الاقلية
محمد صالح فرحان بن جلال
د. محمد جميحشكرًا للحوثيين…
د. محمد جميح
مشاهدة المزيد