آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

مـأرب .. تحترق !
بقلم/ كاتب/محمد الشبيري
نشر منذ: 17 سنة و شهرين و 29 يوماً
الأربعاء 27 ديسمبر-كانون الأول 2006 08:00 ص

حُق لي–كما هو الحال بالنسبة لكل مأربي _ أن أفتخر وأن أتباهى بأن مدينتي الحبيبة مأرب هي " المدينة التي لا تنام " كما هو الحال بالنسبة لباريس وكثير من العواصم الأوروبية لكن سهرها وصحوها من نوعٍ آخر ...إنه أزيز الرصاص وهدير المدافع وصرخات الثكالى وأنين الجرحى ، ياله من ليلٍ موحش هذا الذي تعيشينه يا مأرب !!  


دماء هنا وهناك ودماء أخرى في طريقا إلى الإراقة..أنفس بريئة تقتل بكل بشاعة ووحشية وكبرياء العزة بالإثم بتأييد من كبار القوم الذين يغتالون البراءة والطيبة ويحولونها إلى أنياب وحوش ضارية لا تعرف معروفاً ولا تنكر منكراً ،غرائزية الهدف وبربية الوسائل !! حروب حامية الوطيس على شاكلة داحس والغبراء لتكتشف بعدها أن وراءها قطعة أرض لا ماء فيها ولا كلأ والأنكأ من ذلك أن المتقاتلين عليها أخوة ومن ( ذوي القربى) ! يالها من مفارقات عجيبة ! أين نحنُ من العالم ؟ وأي سماء تظلنا وأي أرض تقلنا ؟ نحن فعلاً خارج نطاق التغطية الآدمية ولم تصلنا بعد نسائم القرن الواحد والعشرين ، بل لا نزال نعيش القرون الغابرة بما فيها من ثقافة بائدة واحتكام إلى غير ذوي الحكمة ممن نصبوا أنفسهم " اوصياء " وهم في الحقيقة ليسوا سوى (أسياد حرب) مدمرة لا تبقي ولا تذر، عدتها وعتادها الفقراء والمهضومين ومن لا ناقة لهم ولا جمل في كل ما يحدث . هذه الحروب ليست جديدة بل هي طبعة منقحة وجديدة لطبعات عفى عليها الزمن مورست من قبل جميع الفئات ضد بعضها ولا سيما في الثمانينات وقد حظيت أنذاك _ولا أدري هل لا تزال تحظى إلى الآن_ بمباركات السلطة ودعمها ولعلكم لا تزالون تتذكرون كيف كان الدعم سخيّاً مالاً وسلاحاً لكل الأطراف القبلية المتناحرة في حين أننا في أشد الحاجة للماء والكهرباء والصحة ومحو الأمية وكل ما ذُكر لم يصل بعد إلى المحافظة التعيسة والمحكوم عليها بالاعدام بلا قضية ولا جناية ! قد يقول البعض أن السلطة تتحمل الوزر الأكبر في مثل هكذا ظروف ، لكن الواقع والمنطق يقول بأن حكومة لم تستطع تأمين العاصمة لهي أعجز عن أن تحمي محافظة نائية كمأرب تحترق في اليوم مائة مرة بأيدي أبنائها البررة بها والحريصون على مستقبلها ومصالحها وحماة ثرواتها!! لا أجد مبرراً لمن يحملّون السلطة المسئولية عن ذلك فلو كان هناك عقلاء لحلت هذه القضايا التي تتهدد حاضرنا ومستقبلنا لا سيما والأسباب تافهة لا تستحق كل هذا الزخم الكبير والحقد الدفين لبعضنا البعض. هذه دعوة صادقة أوجهها لكل العقلاء بأن يتلافوا الأمور قبل فوات الأوان وليعلموا أن من لا يحرص على مصلحة نفسه ووطنه فليس هنالك في الكون من هو أرحم منه بنفسه، وليعلم الجميع أن الخاسر الأوحد من هذه النزاعات هم ( نحنُ) أما غيرنا فلا يعدو الأمر عنده سوى (فيلم إثارة سيء يقضي عليه فائض وقته) .

 
** Ms730@hotmail.com

د.رياض الغيليصناعة الإرهاب
د.رياض الغيلي
مشاهدة المزيد