آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

هل مات الحوثي حساً ومعنى ؟
بقلم/ هادي أحمد هيج
نشر منذ: 8 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً
السبت 09 مايو 2015 05:29 م

"انا لله وانا اليه راجعون"، عندما سمعت إعلان التحالف عن حملة ( ثأر نجران ) اصبت بالغثيان ، و إنتابني الحزن على تلك الأسر البريئة ، التي لا ذنب لها إلا أنها من سكان صعدة ، و أتذكر الأطفال والنساء والعجزة وذوي الإحتياجات الخاصة وبعض من قُتل أو مات عائلهم ، و أتذكر إنعدام المشتقات النفطية ، ويعني إنعدام المواصلات ، ويجول بذهني ندرة المواد الأساسية للغذاء والدواء ، و أتفكر في قلة المأوى لهذه العائلات المنكوبة ، ناهيك عن سماعهم ازيز الطائرات وقوة الإنفجارات ، وكم هو الرعب الذي يهز قلوبهم ، فتدمع عيني ويهتز كياني وينقبض قلبي ، و أتذكر حديث الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم "ارحموا عزيز قوم ذل" ، وماهو الذل إن لم يكن مصيبة هذه الأسر الكريمة ، وهي تسيح في الأرض ، فكيف اذا صاحب ذلك قلة اليد مع هذا الحصار المفروض على اليمن؟!! بسبب ما تقوم به وتقترفه هذة المجموعة التي لاتفكر في النتائج التي سيصل اليها البلد ، ناهيك عما تتصرفه من قتل هنا وقصف هناك ، رعب هنا وتفجير هناك ، خربوا البلد بنشر الحرب في كل ربوع اليمن ، وقتل المخالفين وتشريد أسرهم وتفجير منازلهم ، فكأن الدنيا ستصبح دار جزاء ، فسبحان من جمع حاقد مع متهور ، فكيف ستكون نهايتهم ، اللهم لطفك بالأمة .

 هذه مقدمة لكاتب يعتصره الألم ، ولكن حديثي عن الحوثي ، و اقصد بموته حساً ومعنى ، واعني بالموت الحسي بأن صعدة اصبحت منطقة عسكرية ، أي أن كل داخل اليها أو خارج منها بعد إنتهاء المهلة المحددة معرض للقصف والموت ، فكيف ستصل اليه النجدة من قواته ؟! إذا كانت الطرق تلتهب ناراً ، والأرض التي سيسيرون عليها أرض محروقة ، وتعود بي الذاكرة ، الى إقتحام العراق ، عندما كان المتابع يحدوه الأمل بأن قوات صدام في هذا المنعطف سترد على العدو، وهنا ستهجم ، وهناك ستضربهم ضربة قاسية ، وفجأة!! إذا صدام مطلوب للقبض عليه ، هذا مثال الحوثي الآن - مع فارق التشبيه شخصاً وقوه - وهذا في تصوري الموت الحسي ، بمعنى أنه الآن يقاوم قدره المحتوم ، فليس له من دون الله كاشفة ، تخيل نفسك مطلوب لقوات التحالف والقصف عليك من كل جانب ، ماذا ستعمل ؟! اضع الحكم في التصرف لك !!! ارجوا ألا تمكني عنتريات ، اطلب منك حلا له .

وأما عن المعنى ، أعني الشعور بالآخر الذي ليس له في سعيك للسلطة لا ناقة ولاجمل ، وتقحمه في هذه الاهوال لسبب واحد فقط ، أنه قدر الله عليه أن يكون من سكان صعدة ، فليحمدالله الذي لايحمد على مكروه سواه ولسان حاله ماذكره الله على لسان مريم عليها السلام : ((يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا)) ، ياليتني لم أسكن في هذه المنطقة من أرض الله، ولا التفكير فيما ستؤول اليه الأمور ، فهل هذه صفات القيادة ايه السادة ؟! وهل هذه هي الشجاعة ؟! يقول العلماء : إن أي فضيلة تقع بين رذيلتين فالشجاعة فضيلة تقع بين الجبن والتهور ، فاذا لم يكن ماتقوم به ليس تهور ؟! فلا يوجد تهور إذن ، و إذا كان تهوراً فليس ماتعمله فضيلة ، فعد عن غيك ، و أعلن قبولك بقرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن ، و إستفد من إعلان الهدنة ، ونفذ الشروط ، و أظهر حسن النوايا لعل البعض يتعاطف معك ، ولا تستمع لبطانة السوء الذين يزينون لك القرارات الخاطئة ، و اترك عنتريات نصر الله ، وتصريحات روحاني ، فأنت من تكتوي ، وبسببك يكتوي الآخرين ، فكم أيتام ، وكم ثكلئ وكم مكلومين وكم وكم وكم ، وليت كم إنتهت ، فإن لم تستفد من ذلك ، نصلي عليك صلاة الميت ، لأن قلبك أصبح ميتاً ، ولا يسعنا إلا أن نقول مابدأنا به مقالنا : "انا لله وانا اليه راجعون "

وسنراقب أي الخيارين ،،، وانا لمنتظرون ....

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد عايض
لماذا هرول عبدالملك الحوثي بالقبول بخارطة الطريق الأممية ؟
أحمد عايض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أحمد عايض
إيران الأمريكية.. مشروع التوسع المسكوت عنه
أحمد عايض
كتابات
مشاري الذايديأنقاض صالح
مشاري الذايدي
عبدالله محمد شمسان الصنويانتحار الحوثي
عبدالله محمد شمسان الصنوي
د صالح سرحان الكهاليليلة القبض ..على عفاش
د صالح سرحان الكهالي
د. محمد جميحلك الله يا صعدة ...
د. محمد جميح
مشاهدة المزيد