معين اليمني وريم الهاشمي
بقلم/ د.كمال البعداني
نشر منذ: شهرين و 14 يوماً
الإثنين 10 يونيو-حزيران 2019 04:17 م
 

 الوزيرة الإماراتية ريم الهاشمي هي من استقبلت اليوم في مطار ابو ظبي رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك . وهي نفسها التي سبقته الى المعاشيق عند تعيينه رئيسا للوزراء . واعطته اللائات الثلاث (.. لا تتحدث في السياسة . لا تزر اي محافظة او تتحرك الا بموافقتنا .. لا تقل ما يغضبنا )، فقال لها لبيك . لبيك . لبيك ..

وهاهي اليوم تستقبله في المطار ولسان حالها يقول . انا قدرك يا معين وانت تخصصي .. هذا هو حجمك الطبيعي وحجم الشرعية وحجم اليمن عندهم يا دكتور معين ..

لذلك عندما قال لي صديقي البارحة ادعو للدكتور معين بالثبات عند زيارته للامارات . فاجبته على الفور : نسأل الله له عدم الثبات . فهو اصلا ثابت على موقفه من كل التعليمات الاماراتية وندعوا الله ان يتزحزح عن هذا الثبات ..

عندما زار مساعد وزير الخارجية الايراني ابو ظبي قبل فترة .

خرج لإستقباله وزير الخارجية عبد الله بن زايد شخصيا .. لكن لان الامارات تحارب ايران في اليمن وتدعم الشرعية فانها تستقبل رئيس حكومة الشرعية بهذه الطريقة..

سلام الله على بن دغر اتفقنا او اختلفنا معه لكنه كان يمثل الدولة كما يجب . بذلت الامارات معه جهود كبيرة لزيارتها لكنه رفض وقال لن ازور الامارات حتى تستقبل الرئيس هادي .. فطلبت الامارات من هادي تغييره . فقال لهم هادي لبيكم وسعديكم بل واحيله للتحقيق كذلك ،،.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د  عبدالله الحاضري
الى طارق عفاش
د عبدالله الحاضري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالسلام محمد
طارق عفاش يشكر الإمارات
عبدالسلام محمد
كتابات
د. باسم المذحجيشروط العضوية الحوثية
د. باسم المذحجي
مشاهدة المزيد